recent
أخبار ساخنة

تحميل برنامج Xcode لتطوير التطبيقات لجميع أنظمة أبل

 إذا كنت من مطورين أو مصممين لتطبيقات أنظمة أبل سواء نظام macOS أو iOS أو iPadOS أو watchOS أو tvOS، فهناك برنامج رائع ومناسب لك وهو برنامج Xcode من أبل.

ما هو برنامج XCode

هو برنامج من أبل عبارة عن بيئة متكاملة لتطوير وإنشاء وتصميم تطبيقات لجميع أنظمة أبل بما في ذلك macOS أو iOS أو iPadOS أو watchOS أو tvOS وهو برنامج مجاني متاح فقط على آب ستور لنظام الماك فقط وغير متوفر لنظام الويندوز أو أي نظام آخر تم إصداره لأول مرة في مؤتمر WWDC 2003.

ما هي مميزات Xcode 

برنامج Xcode ليس فقط لتطوير تطبيقات لأنظمة التشغيل التابعة لأبل بمعمارية arm وحسب، بل إنه يدعم تطوير وإنشاء تطبيقات ماك بمعمارية x86 مخصصة لأجهزة الماك المزودة بمعالجات إنتل.

Xcode لا يدعم لغة برمجة واحدة، بل يدعم عدة لغات برمجة ليسهل عليك تطوير التطبيقات واللغات المدعومة منها C وC ++ و وObjective-C ++ وJava و AppleScript وPython وRuby وResEdit وSwift.

Xcode يدعم إمكانية محاكاة التطبيقات عن طريق iOS/iPadOS Simlator لكي تتمكن من تجربة واختبار التطبيقات قبل طرحها على آب ستور وتعرف النتائج وتستكشف الأخطاء وأيضا لكي تستكشف نظام الiOS أو iPadOS، ولكن لا يوجد متجر آب ستور داخل المحاكي.

متطلبات تشغيل Xcode

  • يتباين حسب إصدار نظام الماك
  • 12 جيجابايت من مساحة التخزين
  • 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ويستحسن 8 جيجابايت أو أكثر
  • معالج Apple Silicon أو معالج Intel ويفضل أن يكون الجيل السابع أو فوق

تحميل Xcode

تحميل Xcode آخر إصدار من آب ستور

إذا كنت تريد تحميل وتثبيت Xcode آخر إصدار من آب ستور، فما عليك سوى الضغط هنا وسيتم تحويلك إلى آب ستور.

تحميل XCode آخر إصدار بدون آب ستور

في حال ليس لديك نظام ماك سواء أحد أجهزة الماك أو هاكنتوش مثبت على حاسوبك وتريد تحميل Xcode للاحتفاظ به واستخدامه لاحقا، قم بالضغط هنا.

يمكنك تنزيل آخر إصدارات تجريبية ومستقر من برنامج Xcode لكن يلزم أن يكون لديك حساب Apple ID وتسجيل الدخول اليه وسوف تتمكن من تنزيل Xcode بدون أي مشاكل.

تثبيت Xcode

إذا قمت بتحميله من خارج آب ستور، سوف تجد أن حجمه حوالي 12 جيجابايت ومضغوط بصيغة xip وقد تجده أحيانا ملف بصيغة dmg، أنقر عليه مرتين وسيتم استخراجه وبعد ذلك قم بنقله إلى مجلد التطبيقات.
google-playkhamsatmostaqltradent