recent
أخبار ساخنة

برنامج +Paragon HFS لجعل الويندوز قادر على القراءة والكتابة على أقرص +HFS

 كما ذكرنا سابقا في التدوينتين السابقتين أن نظام الويندوز لا يدعم نظام الملفات غير NTFS, FAT, FAT32, exFAT، ولذلك أحببت أن أكمل سلسلة القراءة والكتابة على أنظمة ملفات لا يدعمها الويندوز لتسهل عليك إستخدام جهازك وإدارة وتنظيم ملفاتك وتوفير عليك الوقت بدلا من الإضطرار إلى إعادة التشغيل من أجل نقل ملفاتك.

في هذه التدوينة سوف نتحدث على كيفية جعل الويندوز قادر على القراءة والكتابة على أقراص بنظام ملفات HFS+ كما وعدتكم عن طريق برنامج رائع آخر من Paragon.

برنامج Paragon HFS+ For Windows

هو برنامج أخر رائع ومميز من Paragon ليجعل نظام الويندوز قادر على القراءة والكتابة على أقراص بنظام ملفات HFS+ المخصصة لنظام الماك بكل سهولة وبدون عوائق أو مشاكل، ويقوم بعمل Mount أو قراءة بشكل تلقائي عندما يتم التمهيد والدخول إلى النظام.

ما هو نظام ملفات +HFS

نظام ملفات +HFS هو نظام ملفات لأنظمة الماك تم إنشاؤه من قبل شركة أبل إبتداءا من إصدار 8.1 macOS وتم إنشاؤه لإستبدال نظام الملفات الهرمي الي كان يستخدم قديما في نظام الماك وهذا نظام الملفات مخصص لأقراص من نوع HDD وSHDD.

تثبيت Paragon HFS+ For Windows وتفعيله

سوف تقوم بتحميل البرنامج المذكور في التدوينة من رابط الموقع الرسمي وسوف تحتاج إلى تحميل تفعيل البرنامج لأنه غير مجاني ولكن يمكن إستخدامه لفترة تجريبية محددة لمدة 10 أيام وسوف أترك جميع الروابط في نهاية التدوينة في الأسفل.

بعد تثبيت البرنامج وتحميل ملف التفعيل الذي رفعته لك، قم بإيقاف البرنامج (إذا تم تشغيل البرنامج من بعد عملية التثبيت) من مدير المهام كما في الصورة.



وبعد ذلك قم بإستخراج الملف المضغوط الذي رفعته لك وقم بإستخراجه ثم بعد ذلك قم بنقل ما تم إستخراجه إلى المسار التالي : C:\Program Files (x86)\Paragon Software\HFS+ for Windows
وآخر شي قم بعمل لصق وإستبدال.



ومبروك تم تفعيل البرنامج لمدى الحياة، وسوف تلاحظ إختفاء رسالة التي تخبرك المتبقى من الفترة التجريبية التي تظهر في الجانب في الأسفل داخل البرنامج.



والآن أترك لكم هنا جميع الروابط المطلوبة والتي إستخدمت في الشرح على اليوتيوب، ولا تنسوا مشاهدة الفيديو لتطبيق جميع الخطوات بشكل صحيح.

رابط البرنامج من الموقع الرسمي.
تحميل
رابط تحميل تفعيل البرنامج.

google-playkhamsatmostaqltradent