recent
أخبار ساخنة

برنامج Paragon Linux لجعل الويندوز قادر على قراءة أقراص لينكس بنظام ملفات EXT

كما قلنا سابقا أن نظام الويندوز يعتمد على نظام ملفات NTFS لكي يعمل، ولا يدعم القراءة والكتابة إلا على أنظمة ملفات NTFS, FAT, FAT32, exFAT لذلك فإن مستخدمين نظام لينكس لن يستطيعوا الوصول إلى قرص نظام لينكس لأنه يعمل بنظام ملفات EXT ومع ذلك هناك برنامج رائع إسمه هو Paragon Linux FS For Windows ليمكنك من القراءة والكتابة على أقراص بنظام ملفات لينكس EXT بكل سهولة وبدون إعاقات.


برنامج Paragon EXTFS For Windows

هو برنامج آخر من Paragon رائع للغاية ليجعل الويندوز قادر على القراءة والكتابة على أقراص بنظام ملفات لينكس EXT بسهولة تامة دون أي صعوبات أو مشاكل، ويقوم بعمل Mount بشكل تلقائي عندما يتم الإقلاع والدخول إلى نظام الويندوز.

الغرض من ذلك البرنامج هو توفير عليك الوقت بدلا من إعادة التشغيل والدخول لأحد أنظمة لينكس من أجل نقل ملفاتك الشخصية من قرص نظام لينكس الذي يعمل بنظام ملفات EXT إلى الوجهة المستهدفة والمرادة ويدعم القراءة والكتابة على أنظمة ملفات EXT2, EXT3, ETX4 بينما يدعم القراءة فقط على BTRFS, XFS ولا يمكن الكتابة عليهم حاليا.

نظام ملفات XFS هو لنظام يسمى بجرافيكس سيليكون وهو نظام من يونكس، بينما نظام BTRFS هو خاص بشركة أوراكل وتحديدا توزيعة أوراكل لينكس.

ما هو نظام ملفات EXT

هو نظام ملفات مخصص لنظام لينكس ومعظم توزيعات لينكس وأطلق في إبريل عام 1992 لكي يكون بديل لنظام ملفات Minix ويتجاوز قيوده، بدأ نظام ملفات هذا بEXT2 ثم أصدر EXT3 حتى أصدر أخيرا EXT4.

تثبيت وتفعيل البرنامج

سوف تقوم بتحميل البرنامج المذكور في التدوينة من رابط الموقع الرسمي وسوف تحتاج إلى تحميل تفعيل البرنامج لأنه غير مجاني ولكن يمكن استخدامه لفترة تجريبية محددة لمدة 10 أيام وسوف أترك جميع الروابط في نهاية التدوينة في الأسفل.

بعد تثبيت البرنامج وتحميل ملف التفعيل الذي رفعته لك، قم بإيقاف البرنامج (إذا تم تشغيل البرنامج من بعد عملية التثبيت) من مدير المهام كما في الصورة.



وبعد ذلك قم بإستخراج الملف المضغوط الذي رفعته لك وقم بإستخراجه ثم بعد ذلك قم بنقل ما تم إستخراجه إلى المسار التالي : C:\Program Files (x86)\Paragon Software\LinuxFS for Windows
ثم قم بعمل لصق وإستبدال.


ومبروك تم تفعيل البرنامج لمدى الحياة، وسوف تلاحظ إختفاء الرسالة التي تخبرك المتبقى من الفترة التجريبية التي في الجانب في البرنامج.
يمكنك الآن القراءة والكتابة على قرص نظام لينكس EXT4 أو EXT3 أو EXT2 والقراءة فقط لBTRFS, XFS في نظام الويندوز.


والآن سوف أترك هنا جميع الروابط المطلوبة والتي استخدمت في الشرح على اليوتيوب ولا تنسوا مشاهدة الفيديو لتطبيق جميع الخطوات بشكل صحيح.

رابط البرنامج من الموقع الرسمي.
تحميل
رابط تحميل تفعيل البرنامج.

google-playkhamsatmostaqltradent