recent
أخبار ساخنة

نظام فايد بديل نظام كروم مع شرح تثبيته بجانب الأنظمة الاخرى

مرحبا بكم، في هذه التدوينة سوف أتحدث عن أحد الأنظمة الرائعة على الإطلاق وهو نظام إسمه Fyde OS البديل الصيني لنظام كروم الرسمي الذي شرحت كيفية الحصول عليه وتثبيته بجاب الأنظمة الأخرى/نظام الويندوز في أحد الفيديوهات، حيث أنك يمكنك تثبيته على حاسوبك في حالة لم تنجح طريقة الحصول على نظام كروم وتثبيته الذي شرحته في أحد الفيديوهات أو في حالة وجدت أن الطريقة صعبة أو في حال تريد أن تختصر الوقت لأن طريقة الحصول على نظام كروم وتثبيته تأخذ وقت أطول.


ما هو نظام فايد

هو نظام صيني بديل رائع لنظام كروم طوره مجموعة من الناس الصينين وكان الهدف من إنشاء وتطوير النظام هو أن يكون موجه أساسا للطلاب الصينين، ولكن بعد ذلك قرر المطورون لهذا النظام إطلاقه بشكل تجريبي لعامة المستخدمين رغم أنه المفترض أن يكون النظام في الأساس قد تم تطويره ليكون للطلاب الصينين فقط.

نظام فايد مبني من مصدر نظام كروم حيث يدعم تطبيقات الأندرويد ولينكس وكروم بدوره مبني على كروميوم والمميز فيه في نظام فايد أنه يدعم تطبيقات الأندرويد على عكس كروميوم أرنولد ذا بات (Arnold The Bat) ونظام كلاود ريدي، حيث معظم الناس يقعون في الخطأ ويعتقدون أن كروميوم أرندولد ذا بات وكلاود ريدي يدعمان تثشغيل تطبيقات الأندرويد على أساس أنهم أنظمة كروم وهذا غير صحيح على الإطلاق.

نظام فايد كان في البداية إسمه فلينت أو إس (Flint OS) وكان آخر إصدار له هو 3.2 وكان مبني على كروميوم 62 في منذ أكثر من 3 سنوات ولكن بعد ذلك تم إعادة تسميته ليكون بالإسم الحالي فايد أو إس (Fyde OS).


مميزات نظام فايد

  1. يدعم تطبيقات تشغيل الأندرويد
  2. يدعم تشغيل تطبيقات لينكس
  3. يمكن تثبيته بجاب الويندوز أو أي نظام آخر
  4. سهل الإستخدام متوافق مع 90% من تطبيقات الأندرويد
  5. يمكنك تثبيت خدمات جوجل بلاي لاحقا
  6. نظام سلس وخفيف وسريع الإستجابة ولا يتطلب موارد عالية

معلومات أخرى هامة عن نظام فايد

نظام فايد متوافق مع معالجات انتل ما يصل إلى الجيل العاشر ومع معالجات رايزن ماصل إلى أجيل الخامس ولا توجد معلومات حتى الآن إذا كان قد تم تجربته على معالجات رايزن 7 و رايزن 9.

يجب أن تكون متصل بالإنترنت سواء إثرنت أو وايفاي لكي تستطيع إعداد النظام في الواجهة الترحيبية ولكي تظهر أداة على اليسار تساعدك على تثبيت فايد بجاب الويندوز أو الأنظمة الأخرى. بإسم "Installer"

شرح تحميل وتثبيت نظام فايد

وهنا سوف أترك لكم فيديو شرح تحميل وتثبيت نظام فايد بجانب الويندوز أو الأنظمة الأخرى على حاسوبك، وسوف أترك لكم جميع الأدوات والمتطلبات التي في الشرح.

لتحميل فايد من الموقع الرسمي.


لتحميل أداة الحرق.


author-img
Muhammad Bahaa

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • سعدالحلفي photo
    سعدالحلفي9 أبريل 2021 في 3:55 م

    أخ محمد السلام عليكم
    أخي تواجهني مشكلة عند حرق النسخة على فلاشة من خلال برنامج روفس أو باليبا اتشر أجد الفلاشة مقسمة الى اقسام كثيرة وعند تنصيب النظام منها وبعد اعادة التشغيل ل يعمل النظام
    سؤالي لماذا اجد الفلاشة مقسمة للعلم جربت اكثر من فلاشةوحتى هارد خارجي
    نفس الشيء

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent