recent
أخبار ساخنة

ما هو Windows To Go وكيفية إنشاؤه

 مما لا شك فيه أن هناك بعض الناس فكروا في محاولة تثبيت نظام الويندوز على وحدة تخزين أو قرص صلب خارجي من أجل توفير المساحة ولكي يتم إستخدام نظام على أساس أنه نظام محمول ومتنقل ويعمل على أجهزة متعددة، ولكن من المؤكد أن تكون صادفتهم رسالة خطأ تمنعهم من تثبيت نظام الويندوز على وحدة تخزين أو قرص صلب خارجي وتخبرهم الرسالة بأن الSetup الخاص بالويندوز لا يدعم تثبيت الويندوز على وحدات التخزين الخارجية التي تعمل عن طريق منفذ USB أو IEEE 1394، وهذه التدوينة سوف نتعرف على طريقة حل هذه المشكلة ببساطة.


ما هو Windows To Go

ويندوز تو جو وبالإنجليزية تكون Windows To Go ومعناها الحرفي ويندوز للإنطلاق، وهو عبارة عن تثبيت ويندوز على وحدات تخزين خارجية والإقلاع والدخول إلى الويندوز منها ويكون بمثابة نظام ويندوز محمول متنقل يمكن أن يعمل على أي جهاز سواء لابتوب أو كمبيوتر مكتبي.

يمكن عمل ويندوز تو جو إبتداء من ويندوز فيستا حتى ويندوز 10 سواء بوضع إقلاع CSM/Legacy/BIOS أو UEFI مع تقسيم MBR أو GPT ولا يمكن عمل ويندوز تو جو لأي إصدار ويندوز أقل أو أقدم من فيستا مثل ويندوز xp أو ويندوز 2000 أو الخ...

كيفية إنشاء Windows To Go

فكرة إنشاء ويندوز تو جو بسيطة وسهلة للغاية، كل ما عليك فعله هو إستخراج ملف سيمى بinstall قد يكون بصيغة wim أو swm أو esd الموجود في نسخة الويندوز في هذا المسار windows.iso/source وبعد ذلك نقوم بحرق ملف install.wim عن طريق أي برنامج حرق يدعم ملفات بصيغة wim أو swm أو esd مثل rufus أو AOMEI Partition Assistant أو WinToUSB أو غيره لكنني أنصحك بWinToUSB لأنه يقوم بإنشاء ويندوز تو جو دون مسح البيانات الخاصة بك على الوحدة التخزين المستهدفة بشرط عدم تغيير تقسيم وحدة التخزين أو القرص الصلب، هناك خيار الإحتفاظ بنفس التقسيم لوحدة التخزين أو القرص الصلب، ولكن متواجد فقط مع النسخة الإحترافية المدفوعة في برنامج WinToUSB لكن لا تقلق سوف أعرفك على خطوات تفعيل البرنامج مجانا مدى الحياة.

تثبيت برنامج WinToUSB وتفعيله

أول شيء تحتاجه هو تحميل البرنامج المذكور أعلاه من الموقع الرسمي ثم قم بتثبيته بشكل عادي، ثم سوف تحتاج إلى رابط تحميل الباتش أو التفعيل سوف أترك لكم جميع الروابط في نهاية التدوينة، ثم بعد ذلك قم بإطفاء أي برنامج حماية حتى لا يتم حذف ملف التفعيل من قبل برامج الحماية أو حماية الويندوز وقم بقطع الإتصال بالإنترنت مؤقتا.

قم بنقل ملف الباتش أو التفعيل لمسار تثبيت البرنامج وعند تشغيل الباتش إضغط على زر "Patch" وسيطلب منك البرنامج البحث عن WinToUSB.exe ثم قم بإختياره، ثم سيطلب منك البرنامج البحث مجددا عن نفس الملف ثم قم بالخروج من البرنامج وقم بفتح برنامج مولد مفتاح التنشيط Keygen وقم بتوليد أي مفتاح للتنشيط قم بنسخه وأخرج من البرنامج المولد.



ثم إذهب إلى جدار الحماية في الويندوز وبالتحديد إذهب إلى الإعدادات المتقدمة، بعذ ذلك قم بالذهاب إلى "Outbound Rules" وقم بالضغط على "New Rule"


سوف تظهر قائمة لتحديد الإجراء المطلوب للبرنامج الذي سوف تختاره (إجراء مثل حظر البرنامج من الإتصال بالإنترنت) ثم نضغط على التالي ونختار البرنامح من هذا المسار : C:\Program Files\Hasleo\WinToUSB\bin\WinToUSB.exe.


 لكي نحظر البرنامج من الإتصال بالإنترنت بشكل دائم حتى نتمكن من تفعيل البرنامج وحتى لا نفقد التفعيل بعد الإنتصال بالإنترنت مجددا.


يمكنك الآن الإتصال بالإنترنت دون إبطال التفعيل، قم بلصق المفتاح الذي قمت بنسخة من البرنامج المولد Keygen وإضغط على زر "Register" ومبروك تم التفعيل بنجاح مدى الحياة.



الآن كل ما عليك فعله هو إختيار ملف install بصيغة wim أو swm أو esd وإختيار وحدة التخزين المستهدفة لتثبيت وإنشاء ويندوز تو جو ويفضل أن تختار قرص صلب خارجي (هارد ديسك خارجي) لكي يكون هناك مساحة كبيرة وكافية ومن أجل سرعة عملية إنشاء وتثبيت ويندوز تو جو ومن أجل الإقلاع والدخول بشكل أسرع إلى النظام، ولا ينصح إستخدام فلاشة USB لأن كل شيء سوف يكون بطىء : الحرق والتثبيت والإقلاع والدخول إلى النظام.

والآن سوف أترك لكم جميع الروابط المطلوبة في الأسفل وسوف أترك لكم فيديو توضيحي لتنفيذ الخطواط بالتفصيل (لا يشمل تفعيل البرنامج المدفوع بسبب قيود اليوتيوب).

رابط البرنامج من الموقع الرسمي

تحميل
رابط تحميل التفعيل


google-playkhamsatmostaqltradent