recent
أخبار ساخنة

ما هي أفضل توزيعات لينكس - لن تندم على تجربتها

هنا في هذه المقال سوف نلقي نظرة عن قرب عن عالم نظام التشغيل لينكس،ما هي أفضل توزيعات لينكس المناسبة لجميع الفئات سواء للمبتدين أو للعاديين أو للمحترفين ولكن أولا سوف نعرف ما معنى كلمة توزيعة لينكس.


ما معنى كلمة توزيعة

توزيعة لينكس مصطلح يقال لنظام لينكس وأحيانا قد يطلق ذا المصطلح على رومات الأندريد، ومعنى توزيعة يعنى أن الشركات والمطورين يقومون بتصنيع وتوزيع أنظمة لينكس مختلف ومعدلة في الواجهة والمميزات، لينكس نظام لأجهزة الكمبيوتر مفتوح المصدر يعني يمكن لأي شخص صناعة وتطوير توزيعته الخاصة به ومشاركتها ونشرها بشكل عام.

نظام لينكس في الأصل عبارة عن نواة وليس نظام تشغيل كاملا، ولكن تم دمج معه مجموعة من الأدوات البرامج المجانية تحت رخصة جنو العمومية وتم دمج معه واجهة سطح مكتب ليصبح لينكس نظاما قابلا للإستخدام العادي والعمل اليومي.

ما هي أفضل توزيعات لينكس

توزيعة Deepin

هي توزيعة صينية مبنية على توزيعة Ubuntu وتستخدم نفس نظام إدارة الحزم DEB وهي توزيعة جميلة بواجهة جذابة للغاية وفريدة من نوعها وهي صالحة للإستخدام العادي وسهلة الإستخدام، كما أن واجهتها تشبه إلى حد ما نظام الويندوز حيث ستجد أن شريط المهام في الأسفل ولوحة الإشعارات على الجانب الأيمن وقائمة البدء على اليسار، للتحميل إضغط هنا.


توزيعة Mint

هي توزيعة خفيفة بواجهة سطح مكتب بسيطة وجميلة تستهدف المستخدمين العداديين وتعتبر واحدة من أكثر التوزيعات شعبية، هذه التوزيعة تأتي بواجهات سطح مكتب متعددة منها Cinamon وMate وXfce، للتحميل إضغط هنا.


توزيعة Ubuntu

هي توزيعة مبنية على توزيعة Debian، وهذه التوزيعة ستخدم نفس نظام إدارة الحزم DEB، وهذه التوزيعة تأتي بواجهة سطح مكتب Gnome وهي توزيعة الأكثر شعبية وتستخدم لإستخدام العادي أو لإدارة الخوادم والمميز فيها أنها تحصل على تحديثات مستمرة لكي تكون آمنة ومستقرة، للتحميل إضغط هنا.


توزيعة Kali

هي توزيعة مبنية كذلك على توزيعة Debian وهي توزيعة مخصصة في أمن المعلومات وإختبار الأختراق للمستخدمين المحترفين وتأتي بنفس واجهة توزيعة Debian، في الأصل كانت هذه التوزيعة إسمها Back Track ثم بعد ذلك تم إعادة بنائها على توزيعة Debian وتم تسميتها بKali، وهذه التوزيعة مدعومة وممولة من طرف شركة Offensive Security وهي شركة أمريكية متخصصة في أمن المعلومات وإختبار الإختراق، للتحميل إضغط هنا.


ما هي التوزيعة الأفضل على الإطلاق

للإجابة على هذا السؤال سوف أقول بإختصار لا يوجد أي شيء بشكل عام متكامل خالي من العيوب، لذلك لا يجب أن نقول أن هناك أفضل توزيعة لينكس على الإطلاق فقط أنت من تقرر على حسب التوزيعة التي تفضلها أو التي أنت متأقلم عليها والرأي قد يختلف من شخص لآخر، أنا شخصيا أحب وأفضل تثبيت توزيعة Deepin بسبب أن واجهتها الجميلة والفريدة من نوعها رغم أنني أعرف أنها ليست متاكملة وخالية من العيوب فهناك توزيعات أخرى مخصصة للتطوير وبعضها لإدارة الخوادم وهناك توزيعات أخرى للإستخدام العادي.
google-playkhamsatmostaqltradent