recent
أخبار ساخنة

الحلقة 26 : تثبيت ويندوز 10 كنظام وهمي

الصفحة الرئيسية

 

كثيرا منا من سمع عن مصطلح "الأنظمة الوهمية" أو "Virtualization" وهذه المصطلحات بمعنى الشيء الإفتراضي الذي لا وجود له وهي تطلق على برامج محاكاه وتشغيل الأنظمة الوهمية.
الأنظمة الوهمية هي عبارة عن أنظمة غير حقيقية وهي مثبتة لكن بشكل غير فعلي على الجهاز وهذه الميز يمكن القيام بها للحواسيب ذات معالجات x86 أو x86-64 والغرض منها القيام ببعض الإختبارات أو تجربة شيء ما قد يكون به مجازفة ولا تريد أن يسبب ضرر للنظام الفعلي كتلف النظام أو فقدان بيانات أو ما إلى ذلك.


يمكنك تشغيل وتثبيت أي نظام كنظام وهمي لجميع أو معظم الأنظمة قريبا، فيمكنك تثبيت ويندوز، لينكس، ماك أو إس أو غيره بجانب أو على نظامك الفعلي ويمكنك تشغيل أكثر من نظام في نفس الوقت لكن هذه قد يتطلب موارد أعلى من الحاسوب ويمكنك أيضا نقل النظام الوهمي من جهاز إلى آخر وأيضا يمكنك الإقلاع إليه كما لو كان مثبتا وسوف أشرح طريقة إن شاء الله عن كيفية الإقلاع الأنظمة الوهمية كما لو كانت مثبتة فعليا.


من أشهر برامج لتبيت وتشغيل الأنظمة بشكل وهمي هما Virtual Box من شركة Oracle وVMware Workstation ولكن أنا أنصح ب VMware لأنه يوجد به الكثير من الإعدادات والخيارات التي تجعلك تتحكم بالكثير من الخصائص والتحكم في النظام الوهمي مثل : تحديد الموارد المخصصة للVirtual Machine أو تحديد نوع الإقلاع سواء BIOS/UEFI أو التحكم في نوع وحدة التخزين أو سهولة مشاركة الملفات من نقرتين أو تحديد وغير ذلك.

في هذه الحلقة سوف تشاهدون كيفية تثبيت ويندوز 10 كنظام وهمي فوق نظامك الحالي الفعلي وأعرف أن الجميع يعرفون الطريقة لكن هذه حلقة للمبتدئين، فقط تحتاجون لتحميل كل ما هو مطلوب في الشرح وسوف أترك لكم جميع الروابط في الأسفل.

لتحميل VMware Workstation.
تحميل
مفتاح تنشيط VMware Workstation



google-playkhamsatmostaqltradent