recent
أخبار ساخنة

أداة ViveTool GUI لتمكين المزايا السرية والمخفية في نسخ Windows Insider

 في برنامج Windows Inisder تقوم مايكروسوفت بإطلاق نسخ تجريبية من الويندوز للمطورين والمستخدمين العاديين كل أسبوع، وتكتب التغييرات الجديدة التي جاءت مع النسخة الجديدة، ولكن في بعض الأحيان لا تقول كل شيء بالكامل عن التغييرات الجديدة التي أتت مع النسخة الجديدة، حيث يتم اكتشاف بعض المزايا المخفية بواسطة شخص خبير ومهتم بكل ما هو متعلق بالويندوز يُدعى بـAlbacore على تويتر ويستخدم أداة مفتوحة المصدر تسمى بـViveTool التي تعمل من خلال كتابة بعض الأوامر في الـوحدة الطرفية أو الـCMD.


ما هي أداة ViveTool GUI؟

هي عبارة عن Fork مفتوحة المصدر قائمة على ViveTool ذو واجهة رسومية لتسهيل تمكين وإعادة تعطيل المزايا المخفية والمزايا التي لم تصل لجميع مشتركي Windows Inisder في ويندوز 10+ بدون كتابة أي أوامر في الوحدة الطرفية أو الـCMD ولمعرفة جميع المزايا المخفية المتواجدة في أي نسخة من Windows Inisder.

كيف نستعمل أداة ViveTool؟

بعد تحميل الأداة من الرابط الذي سوف أتركه لكم في أسفل التدوينة، نقوم بتشغيل الأداة كمسؤول وبعد أن تفتح الأداة سوف تظهر قائمة منسدلة يظهر بها جميع إصدارات Windows Insider حتى أخر إصدار، ثم نختار آخر إصدار ولكن يستحسن أن نختار فقط الإصدار المثبت عندنا حالياً لتسريع تحميل المزايا المخفية.


بعد تحميل جميع المزايا المخفية في النسخة الحالية من Windows Insider يمكن الآن استكشافها ومعرفة الوصف الخاص بها ويمكن معرفة ما المزايا المفعلة وما المزايا المخفية.

توجد بعض المزايا المخفية المعطلة بشكل افتراضي على سبيل المثال: علامات التبويب في مستكشف الملفات File Explorer، وجزء التنقل المجدد. لتفعيل علامات التبويب في مستكشف الملفات نبحث في الأداة عن القيمة 37634385 وبعد أن نعثر عليها نقوم بتمكينها، ولتمكين جزء التنقل المجدد في مستكشف الملفات نبحث في الأداة عن القيمة 36354489 ونقوم بتمكينها أيضاً، ثم نقوم بإعادة التشغيل لكي يظهر المفعول، وبعد إعادة التشغيل سنلاحظ ظهور علامات التبويب وجزء التنقل المجدد  في مستكشف الملفات. يمكن أيضا إعادة تعطيلهما.




بعض الملاحظات الهامة

هاتان ليسا الميزتان الموجدتان في نسخ Windows Inisder ، فهناك العديد من المزايا الأخرى يمكن تجربتها ولكن يستحسن بعدم تمكين المزايا المجهولة وتمكين المزايا المعروفة فقط حتى لا تسبب مشاكل في الويندوز.

أداة أداة ViveTool GUI لا تستخدم فقط لتمكين المزايا المخفية، بل تستخدم أيضاً لتمكين المزايا الخاصة باختبارات A/B التي لم تصدر لجميع مشتركي Windows Inisder، فعلى سبيل المثال الخاصية التي تسمح بإدارة جميع أجهزة البلوتوث اللاسلكية ومعرفة نسبة البطارية في مركز العمل أو Action Center كانت تتواجد لبعض مشتركي Windows Insider، أما الآن أصبحت تتوافر لجميع المستخدمين وهذه تسمى باختبارات A/B.

بعض الأحيان يتم إعادة تعطيل المزايا المخفية التي قمت بتمكينها بشكل تلقائي بدون تدخل منك بعد التحديثات التراكمية في Windows Insider وهذا ليس عيباً من أداة ViveTool GUI.

تحميل أداة ViveTool GUI

لتحميل أداة ViveTool GUI.

للمزيد من التفاصيل حول كيفية استخدام أداة ViveTool GUI لتمكين المزايا المخفية في Windows Insider شاهدوا الفيديو.


google-playkhamsatmostaqltradent