recent
أخبار ساخنة

مايكروسوفت تفكر في جعل الويندوز قادر على تشغيل تطبيقات الأندرويد في 2021

الصفحة الرئيسية

يشاع أن مايكروسوفت تفكر حاليا في جعل ويندوز 10 قادر على تشغيل تطبيقات الأندرويد مباشرة في الخريف القادم في 2021، على الرغم أننا يمكننا فعل ذلك من خلال برامج محاكاة للويندوز مثل Blue Stacks وNOX وغيره.


إذا تم تطبيق ذلك فإن ذلك سيكون بمثابة قفزة كبيرة بالنسبة نظام ويندوز 10، كما يشاع أيضا أن مايكروسوفت في الخريف القادم في 2021 سوف تقوم بعمل تغيير جذري في لتصميم ويندوز 10 وبالتالي قد نشهد أضخم تحديث في تاريخ الويندوز وسيكون منافسا بقوة لأجهزة الماك بعد التحول إلى ARM وبالتالي أصبحت قادرة على تشغيل تطبيقات iOS وiPadOS.


حاليا يمكن بالفعل تشغيل تطبيقات الأندرويد على ويندوز 10 ببرامج المحاكاه كما ذكرت، لكن يمكن أيضا فعل ذلك من خلال تطبيق Your Phone من المايكروسوفت المتوفر على متجر Microsoft Store بشكل مجاني، لكن هذه الميزة متحا فقط لأجهزة سامسونج.

يمكننا القول إمكانية تشغيل ويندوز 10 لتطبيقات الأندرويد هي بمثابة ضربة قاضية لأجهزة Chromebook، لأن أجهزة Chromebook وظيفتها الأساسية هي تشغيل تطبيقات الأندرويد من نظام كروم وكذلك تطبيقات لينكس ولكن في الأصل يستطيع ويندوز 10 أيضا تشغيل تطبيقات لينكس من خلال WSL المتواجد على Microsoft Store ومن خلال Xming X Server معا.


من  هنا يجب أن نسأل أنفسنا سؤالا، إذا صحت الإشاعات حول أن مايكروسوفت سوف تجعل ويندوز 10 قادرا على تشغيل تطبيقات الأندرويد إذا هل سوف يكون لدينا خدمات جوجل بلاي وهل يسكون لدينا  متجر جوجل بلاي نقوم من خلاله تنزيل وتثبيت التطبيقات أم سوف نقوم بتنزيل وتثبيت التطبيقات Microsoft Store؟ هل سيكون تشغيل تطبيقات الأندرويد بشكل مباشر فقط من مجرد نقرتين كما أصبح الآن في أجهزة الماك بمعمارية ARM مع تطبيقات iOS وiPadOS أم سيكون مجرد برنامج محاكاه بنفس فكرة برنامج Blue Stacks؟

سوف نعرف الإجابة في العام القادم وما علينا سوى الانتظار حتى نعرف الإجابة.



google-playkhamsatmostaqltradent