recent
أخبار ساخنة

تعرف على مزايا اندرويد 11

أطلقت شركة جوجل منذ اشهر النسخة التجريبية من نظام اندرويد 11 وكانت قيد الاختبار وتم إصدار خلال الأشهر السابقة العديد من النسخ التجريبية، ومنذ عدة أيام أطلقت شركة جوجل النسخة المستقرة النهائية من نظام اندرويد 11 للعديد من الهواتف منها هواتف Google Pixel وOne Plus وXiaomi وغيرها.
دعونا نتحدث عن المميزات الأساسية التي جاء بها أندرويد 11.



تسجيل الشاشة
جاء أندرويد 11 بميزة تسجيل شاشة الهاتف مع إمكانية تسجيل الصوت المايكروفون أو تسجيل صوت النظام أو كلاهما سوف يخون خيار التسجيل من لوحة الإشعارات.

الوضع الداكن المجدول
سيأتي النظام بخاصية الوضع الداكن التلقائي يعني أن النظام سوف يتحول من الوضع الساطع في النهار إلى الوضع الداكن تلقائيا عندما يأتي الليل استنادا إلى موقعك الجغرافي أو يمكنك تحديد الوظع المظلم في الوقت الذي تريده وكذلك الوضع الساطع.

دردشة الفقاعة
تم إضافة دردشة بشكل فقاعة وهي عبارة عن دردشة على شكل فقاعة عائمة تظهر فوق التطبيقات الأخرى تماما مثل الماسنجر وبذلك سوف تكون مفيدة للغاية حيث لن نضطر بعد الآن مغادرة التطبيق للذهاب إلى التطبيق للرد على الرسائل على سبيل المثال وسوف نتمكن من الرد على الرسالة من الإشعارات فقط.

منح الصلاحيات لمرة واحدة
يأتي أندرويد ميزة جديدة للحفاظ على الخصوصية حيث يمكنك من التطبيقات الصلاحيات لمرة واحدة أو اكثر أو بشكل دائم وهذا يساعد على الحفا على الخصوصية فبعض التطبيقات تعمل في الخلفية وتستخدم تلك الصلاحيات مما قد تتجسس عليك في غيابك أو ترك هاتفك لذلك يفضل فعل ذلك عندما تستخدم التطبيق مرة واحدة ولن تستخدمه كثيرا.

المصادقة الحيوية
بعد طول انتظار أخيرا يأتي أندرويد 11 بميز المصادقة الحيوية حيث يمكن من خلالها تأمين الجهاز و التطبيقات ببصمات الأصابع أو تقنية التعرف على الوجه والغرض من ذلك زيادة الأمان للمستخدم يمكن استخدامها من أجل تأكيد بعض العمليات بشكل أسرع وأسهل مثل عمليات الشراء دون الحاجة لتذكر كلمة المرور لان البعض يخاف من نسيان كلمة المرور.


google-playkhamsatmostaqltradent