recent
أخبار ساخنة

جوجل تستحوذ على شركة Neverware الناشئة لنظام التشغيل Cloud Ready بشكل رسمي

الصفحة الرئيسية

منذ حوالي يوم تقريبا أعلنت شركة Neverware الناشئة لنظام التشغيل Cloud Ready عن استحواذ شركة جوجل على الشركة وأصبحوا جزءا رسميا من فريق تطوير نظام التشغيل Chrome OS التابع لشركة جوجل.



شركة Neverware هي شركة تقنية أمريكية مقرها نيويورك متخصصة في تحويل الحواسيب القديمة سواء ويندوز أو ماك بوك التي تعمل بمعالجات x86 إلى أجهزة كروم بوك عن طريق نظام Cloud Ready الذي كان في الأصل موجه للطلاب العاديين والناس الذين يعملون في شركات، نظام Cloud Ready هو نظام تشغيل مفتوح المصدر مبني أساسا على نظام التشغيل Chromium OS.



قالت شركة Neverware أن نظام التشغيل Cloud Ready سيستمر وسيكون متوفرا كما هو والشركة سوف تلتزم بدعم العملاء الحاليين الذين إشتروا نسخة Enterprise و Education.

يعتقد أن شراء شركة جوجل لشركة Neverware هو أن جوجل لديها خطة معينة لتجويل أجهزة الويندوز و ماك بوك إلى كروم بوك بنظام Chrome OS لعمل حملة تسويقية قوية لزيادة الإقبال على نظام التشغيل الخاص بها لأن نظام كروم لطالما كان لا يوجد عليه إقبال خلال السنوات الماضية ولم يحقق نجاحا كبيرا كما كانت تتوقع جوجل.


ربما أيضا قد يفتح ذلك الباب لجعل نظام Cloud Ready يدعم تطبيقات الاندرويد بشكل رسمي مع متجر جوجل بلاي ستور وخدمات جوجل بلاي لأن نظام Cloud Ready حاليا لا يدعم تطبيقات الاندرويد لكن يدعم تطبيقات لينكس فقط وبذلك سوف يتم اعتبارها كأول خطوة لتوفير نظام Chrome OS للأجهزة العادية لأن نظام كروم حاليا لأجهزة كروم بوك فقط.

google-playkhamsatmostaqltradent