recent
أخبار ساخنة

الحلقة 25 : تثبيت الرومات المعدلة على حاسوبك

كثيرا منا ما يعرف ان عند سماع كلمة "روم" تعني نظام أندرويد ويكون موجه للهواتف والأجهزة اللوحية ولكن ماذا لو قلت لك أن هناك إمكانية تثبيت الرومات المعدلة على حاسوبك الذي يعمل معالج ذو معمارية x86؟

نعم كما قلت هذه ليست مزحة أو خدعة فهناك مشروع يسمى بAndroid Generic Project والهدف من هذا هو نقل وتحويل الرومات المعدلة وعمل لها Porting لجعلها تعمل من معمارية ARM الخاصة بمعالجات الهواتف إلى معمارية x86 الخاصة بمعالجات الحواسيب سواء لابتوب أو كمبيوتر مكتبي.


ظهر مشروع Android Generic Project منذ حوالي 3 أشهر تقريبا وهو مدعوم من فريق الروم المعدل BlissOS المخصص لهواتف الأندرويد وهذا المشروع حاليا نجح في تحويل أشهر الرومات المعروفة وقد نرى المزيد من الرومات المعدلة قريبا، لكن حاليا هذه الرومات تجريبية وغير مستقرة لأن بعض التطبيقات والألعاب لا تشتغل على تلك الرومات ولكنها تفي بالغرض من أجل تجربة تلك الرومات على الحواسيب أولا وإتخاذ القرار لتثبيت هذه الرومات المعدلة على الهاتف أم لا بدلا من المخاطرة وتثبيتها على هواتف الأندرويد فقد لا يقلع للنظام بعد عمل فلاش أو تثبيت للروم وأيضا عمل فلاش للروم يتطلب محو جميع البيانات الموجودة على ذاكرة الهاتف.

كيف ظهر المشروع وما هي فكرة العمل؟ بإختصار قاموا بالحصول على رمز المصدر الخاص بالرومات المعدلة وقاموا أيضا بالحصول على رمز المصدر Android x86 ثم قاموا بعد ذلك بإعادة بناء الروم فوق مصدر Android x86، لذلك فإن رمز المصدر الخاص بAndroid x86 هو الأساس والدليل على ذلك أن هناك أنظمة تشغيل أخرى مبنية عليه مثل : Prime OS، Phoenix OS، Remix OS.

في الأصل Android x86 هو نظام أندرويد موجه للحواسيب ولكن غير رسمي من جوجل وتعاون مئات المطورين لعمل نقل أو Port للأندرويد من معمارية ARM إلى معمارية x86.


لتنفيذ الطريقة سوف تحتاج إلى تحميل أي روم معدل تفضله وحرقه على فلاشة USB وبعد ذلك تقوم بتجربته دون تثبيت لمعرفة إذا كان سيعجبك أم لا أو تقوم بتثبيته بجانب الويندوز أو أي نظام آخر، سوف أترك لكم جميع روابط المستلزمات والأدوات المستخدمة في الشرح.
لمعرفة كيفية التثبيت شاهد الشرح الذي في الأسفل.

لتحميل الرومات المعدلة

لتحميل أداة الحرق على USB

google-playkhamsatmostaqltradent