recent
أخبار ساخنة

أبل تكشف عن نظام الماك الجديد Big Sur

في 22 يونيو 2020 أعلنت أبل في مؤتمر العالمي WWDC عن الإصدار الجديد من نظام الماك مع تغييرات كبيرة ومن المقرر إصدار الخريف المقبل من هذا العام.
وجاء النظام الماك الجديد بمزايا ماشبه لمزايا نظام iOS في التصميم والوظائف وما إلى ذلك وتم أيضا جعل النظام متوافق مع معالجات أبل arm بعد أن تم التخلي عن معالجات إنتل.

تحديث macOS Big Sur

يأتي هذا النظام بواجهة معاد تصميمها وتم تغيير شكل شريط Dock وجعل الحواف مستديرة مع تغيير في شكل الإيقونات لتكون شبيه بإيقونات iOS 14، وتم إضافة Control Center الذي يتواجد في نظام iOS سواء آيفون أو آيباد للتحكم في السطوع والصوت والإتصال بشبكات الوايفاي والبلوتوث وما إلي ذلك، وتم تغيير الشريط العلوي وأصبح شفاف مع تأثير ضبابي وتم تغيير تصميم لوحة الإشعار وتم إضافة الWidgets والتي تساعد الوصول لوظيفة معينة من التطبيق دون فتح التطبيق والتي هي موجودة أساسا في هواتف الأندرويد لكن تم إضافتها فعلا في نظام iOS 14 الجديد.



ويأتي النظام بتحديث كبير في بعض التطبيقات مثل iMessage حيث يمكن الآن إستخدام  إرسال ملصقات Memojie سيتمكن الآن من البحث بشكل أفضل في الرسائل، تثبيت المحادثات ضمن تطبيق الرسائل ومزامنتها مع الأجهزة الأخرى.
وبالنسبة لمتصفج سفاري تلقى أكبر تحديث له على الإطلاق منذ إطلاقه! والتحديث الجديد سيجلب زيادة كبيرة في سرعة المتصفح تصل إلى 50% بالمقارنة مع متصفح جوجل كروم، بالإضافة إلى ذلك فالمتصفح سيعمل بشكل ممتاز على حماية المستخدمين من التتبع وإتاحة التصفح الآمن لهم.

أيضًا سيتيح الترجمة المباشرة بشكل مدمج داخل المتصفح، أيضًا فهو سيتيح لك أن تستخدم الملحقات والإضافات بكل حرية في حين أنه سيحيمك من تجسس هذه الإضافات على استخدامك!

Download macOS Big Sur Wallpapers [Links] - Insider Paper
google-playkhamsatmostaqltradent