recent
أخبار ساخنة

الحلقة 17 : تثبيت نظام كروم الرسمي من جوجل!

في هذه التدوينة سوف أعرض لكم طريقة حصرية لتحميل وتثبيت نظاوم جوجل كروم الرسمي، نعم كما قلت النظام الرسمي من شركة جوجل وليس نظام كروميوم كما يعتقد الناس أو فايد أو اس الذي يمكنه إستخدامه كبديل لنظام كروم (Fyde OS) وهو كذلك يدعم تطبيقات الأندرويد وسوف أتحدث عنه في تدوينة مخصصة لهذا النظام لاحقا وكذلك سوف أقوم بعمل فيديو شرح تحميله وتثبيته بجانب الأنظمة الأخرى.

حسننا ما هو نظام كروم؟  نظام كروم هو نظام حصري محتكر من قبل شركة جوجل مبني على نظام التشغيل المفتوح المصدر كروميوم وهو أيضا مبني على نواة لينكس والذي يتواجد مع أجهزة Chromebook التي تباع في الأسواق الغربية.



كما قلت هذا النظام محتكر وإذا أردت الحصول عليه سوف تضطر إلي شراء أحد أجهزة Chromebook التي تتراوح سعرها ما بين 150 - 1000 دولار وما فوق! لذلك لايوجد إقبال عليه كثيرا بل حتى أنه لا يباع في الأسواق العربية لكن في الأصل لماذا تضيع المال من أجل مجرد نظام فقط؟


رغم إرتفاع سعره إلا أنه يوفر ميزة تثبيت وتشغيل تطبيقات الأندرويد بكل سهولة حيث يمكنك تشغيل البرامج والألعاب وأيضا تطبيقات لينكس!
كما يوجد متجر جوجل بلاي وخدمات جوجل الأخرى وأيضا يدعم تشغيل إضافات كروم، كما المتصفح الخاص بالنظام به نفس أدوات المجودة على كروم الخاص بأجهزة الكمبيوتر على عكس الهواتف الذكية والتي لاتدعم تشغيل الإضافات.

الطريقة التي سأشرحها ليست صعبة فقط أنت تحتاج إلي مشاهدة الفيديو وتحميل بعض الملفات المطلوبة اي نسخة كروم معينة وملف Brunch بنفس إصدار كروم وملف نصي صغير وتحتاج إلي تثبيت أي توزيعة من توزيعات لينكس ولكنني أنصحك بأحد هذه التوزيعات التالية :

  1. Ubuntu
  2. Deepin
  3. Debain
  4. Mint
الأمر المستخدم في الTerminal في نظام لينكس : sudo bash chromeos-install.sh -src rammus_recovery.bin -dst /dev/sdb
وسوف أشرح طريقة عمل Multi-boot  لجعل كروم يعمل بجانب الويندوز دون فرمتة أو التأثير على ملفاتك.
مشاهدة ممتعة.

لتحميل نسخة كروم إضغط هنا
لتحميل ملف Brunch إضغطا هنا
لتحميل ملف النصي إضغط هنا


          
google-playkhamsatmostaqltradent